recent
News

التكامل لطلاب الجامعات

Home

د. اسلام عبد المقصود - كلية الهندسة - جامعة الاسكندرية (هتفهم يعني هتفهم )

Integration for college students For two days completely 100% Free during everything you want to know about Dr.. Islam Abdel Maqsoud - Faculty of Engineering - Alexandria University (You will understand, I will understand)

This course is written by the very popular author from Udemy Islam Abdul Maksoud The most recent update was August 3, 2021.  The language of this course is Arabic 🇸🇦 , but also has subtitles (captions) in English [🇸🇦] languages to better understand. This course is shared under the categories Teaching & Academics, Math, Calculus

More than 200,130 students had already enrolled. in the Integration for college students Which makes it one of the more popular courses on Udemy. You can free coupon Code the course from the registration link below. It has a rating of 4.2 given by  (109 ratings), which also makes it one of the highest-rated courses at Udemy. 

The Udemy Integration for college students free coupons also 4 hours on-demand video, 3 articles, 10 downloadable, resources, full lifetime, access on mobile and television, assignments, completion certificate and many more.

هل هذه الدورة مناسبة لك؟

إذا كنت تتساءل عما ستتعلمه أو ما هي الأشياء التي ستعلمك بها أفضل دورات Udemy هذه بعد الحصول على كابون مجانية من التكامل لطلاب الجامعات ، إليك بعض الأشياء.
  • طلبة الجامعات

المتطلبات في الدورة التدريبية

  1. الرياضيات الاساسية
  2. الدوال والتفاضل

التعريف عن الدورة التدريبية

توجد دلالات تاريخية على استخدام التكامل في عهد قدماء المصريين (حوالي 1800 قبل الميلاد) فقد دلت بردية موسكو الرياضية على علمهم بصيغة لحساب حجم الهرم المقطوع. وتعد طريقة الاستنزاف من أوائل الطرق المستعملة في إيجاد التكاملات حيث تعود إلى 370 قبل الميلاد وكانت تحسب بها الحجوم والمساحات وذلك بتقسيمها إلى أشكال صغيرة غير منتهية معلومة المساحة أو الحجم. كما تم تطوير هذه الطريقة من قبل أرخميدس وتم استعمالها في حساب مساحات القطع المكافئ والتقريب لمساحة الدائرة. وفي الصين طورت طرق مماثلة في القرن الثالث الميلادي بواسطة ليو هوي، والذي استخدمها لإيجاد مساحة الدائرة كما تم استعمال هذه الطرق فيما بعد في القرن الخامس من قبل الرياضيين الصينيين - الأب والابن تسوتشونغ وزوجنغ [الإنجليزية] لإيجاد حجم الكرة. في نفس القرن، استخدم الرياضي الهندي أريابهاتا طريقة مشابهة لحساب حجم المكعب.

أتت الخطوة التالية والهامة في التفاضل التكاملي في القرن الحادي عشر عندما أخترع الفيزيائي الحسن بن الهيثم ما يعرف اليوم باسم مسألة الحسن (نسبة لاسمه المشهور عند الأوروبيين) والتي تقود إلى معادلة الدرجة الرابعة. في كتابه المناظر. بينما كان يحل هذه المسألة، قام بعملية تكامل لإيجاد حجم السطح المكافئ. وقد استطاع بالاستقراء الرياضي تعميم هذه النتيجة لدوال كثيرة الحدود حتى الدرجة الرابعة وقد كان بالتالي قادرا على إيجاد صيغة عامة لتكاملات كثيرة الحدود ولكنه لم يعر للأمر أهمية لذلك في وقته.[3] بعض الأفكار في التفاضل التكاملي يمكن مشاهدتها أيضا في سيدهانتا شيروماني، وهي عبارة عن نص يعود للقرن الثاني عشر للفلكي الهندي بهاسكارا الثاني.

لم يبدأ ظهور التقدم الملحوظ في علم التكامل التفاضلي إلا مع القرن السادس عشر وفي هذا الوقت كان عمل كافاليري بطريقته الكل لا التجزيء وعمل فيرمات، ولقد بدأ بوضع الأساسيات لعلم التفاضل والتكامل الحديث. وكان لإسحق نيوتن وتورشيلي دورا هاما أيضا في توسيع هذا العلم أوائل القرن السابع عشر اللذان قدما التلميحات الأولى في وجود صلة بين التكامل والاشتقاق في الوقت الذي كان الرياضيون اليابانيون قد أسهمو في أعمال مشابهة وبشكل خاص على يد سيكي كاوا. كان منها طرق إيجاد مساحات الأشكال بالتكامل، بتوسيع طريقة الاستنزاف.

نيوتن وليبنز

مثل اكتشاف النظرية الأساسية للتفاضل والتكامل الفريد من قبل إسحاق نيوتن وليبنيز تقدما عظيما في علم التفاضل والتكامل. فهي توضح العلاقة بين التكامل والتفاضل. هذه العلاقة -بدمجها مع قرينتها السهلة - الاشتقاق يمكن استغلالها لحساب التكاملات. وبشكل خاص فإن النظرية الأساسية للتفاضل والتكامل تساعد في حل مسائل أكثر تعقيدا. وبإعطاء اسم التفاضل المتناهي في الصغر فقد سمحت بتحليل دقيق لدوال متصلة. لقد أصبح هذا العمل التفاضل والتكامل الحديث، والذي استمد رمزه من عمل ليبنيز.

صياغة التكاملات

مع أن نيوتن وليبنز أوجدا طريقة نظامية للتكامل إلا أن عملهما كان يفتقر إلى درجة الدقة. فقد هاجم جورج بركلي عبارة متناهي في الصغر ووصفها بكميات الأشباح المغادرة. اكتسب التفاضل والتكامل مع تطور علم النهايات وتوطدت أركانه بفضل أوغستين لوي كوشي في منتصف القرن التاسع عشر. تم أولا صياغة التكامل بدقة باستعمال النهايات من قبل بيرنارد ريمان كما ظهرت صورة أخرى من قبل هنري لوبيغ في تأسيس نظرية القياس.

مقدمة

تظهر التكاملات في العديد من الحالات التطبيقية. إذا اعتبرنا بركة السباحة مثلا، إذا كانت مستطيلة الشكل، من طولها، عرضها, وعمقها فمن الممكن إيجاد حجم الماء التي يمكن احتواؤها (لملئها), مساحتها السطحية (التي تغطيها من جميع الجهات), وطول حوافها (بحبل مثلا). لكن إذا كانت بيضاوية الشكل ومدورة من القعر، فإن كل

هذه الكميات تستدعي التكامل. قد تكون التقريبات التطبيقية كافية في مثل هذه الأمثلة البسيطة ولكن الدقة الهندسية تتطلب قيما مضبوطة ودقيقة لهذه العناصر.

محتويات الكورس : 

  1. ما هو التكامل ؟
  2. ما اهمية المساحة تحت المنحنى ؟ 
  3. لماذا المساحة تحت المنحنى هي عكس عملية التفاضل ؟
  4. التكامل فن ومهارة تبنى مع الوقت وليس قوانين واسطنبات

بناء مهارات التكامل من الأول

  • - جدول التكامل الاساسي
  • - التعميم الأول للجدول .. شكل خطي بديلا عن اكس
  • - توسيع الجدول بشكل جديد لقوانين الدوال العكسية كناتج
  • - تمارين ومهارات مختلفة على التعميم الأول
  • - التعميم الثاني وشكل غير خطي مكان الاكس
  • - طريقة التفكير بالتشابه مع الجدول واختبار الشرط لكل قانون
  • - طريقة التفكير بالتفاضلة
  • - التزاوج بين طريقتي التفكير
  • - اخطاء شائعة
  • - التعامل مع الدوال الصعبة داخل التكامل
  • - تمارين ومهارات مختلفة على التعميم الثاني
  • - التكامل بالتعويض الجبري

- التكامل بالتجزيء

- حالة التكاملات التي تعود لأصلها

- تكامل الدوال المثلثية

- التكامل بالتعويض المثلثي

- متى يستخدم تعويض جبري ومتى يستخدم تعويض مثلثي

- التكامل بالكسور الجزئية

- التكامل المحدد

- معنى التكامل المحدد

- تطبيقات التكامل المحدد

- التكامل المحدد للدوال الزوجية والفردية حالات خاصة

- تطبيقات التكامل المحدد

- ايجاد المساحة بين مجموعة منحنيات

- ايجاد حجم الجسم الناش عن الدوران حول محور اكس او محور واي أو أي محور موازي لأحد منهما

ماذا سوف أتعلم؟

  • علم التكامل فهم الاساسيات والطرق المختلفة للحل
  • تعلم اساسيات التكامل من خلال الجدول
  • تعلم التعميم الأول والثاني للجدول
  • تعلم التكامل بالتعويض
  • تعلم التكامل بالتجزئ
  • تعلم التكامل بالتعويض المثلثي
  • تعلم التكامل بالكسور الجزئية

    Note💡 : Udemy Courses Coupon will be Expires in 48 Hours. So Enroll As Soon As Possible. please Follow us in our Telegram channel To Update New Coupon

    التسجيل الان 

    google-playkhamsatmostaqltradent